هنا دشنا
السادة الزوار, يرجي العلم أنه لن تقبل الاسماء المستعاره لمن يرغب الاشتراك في المنتدي , ويتوجب كتابة الاسم ثلاثي وسوف يتم تنشيط المشترك الجديد بعد التأكد من صحة بيناته
هنا دشنا
السادة الزوار, يرجي العلم أنه لن تقبل الاسماء المستعاره لمن يرغب الاشتراك في المنتدي , ويتوجب كتابة الاسم ثلاثي وسوف يتم تنشيط المشترك الجديد بعد التأكد من صحة بيناته
هنا دشنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


هنا دشنا .. كل ما هو مفيد وممتع و مختلف
 
الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول
المواضيع الأخيرة
» قصةقصيرةجدا:مواطن.
مجالس لوجه الله أم لوجه الناس؟...للشربينى الاقصرى . Empty07/09/19, 03:43 pm من طرف الشربينى الاقصرى

» قصةقصيرة:الوحل
مجالس لوجه الله أم لوجه الناس؟...للشربينى الاقصرى . Empty29/05/19, 08:29 pm من طرف الشربينى الاقصرى

» قصةقصيرةجدا: لحن الخريف
مجالس لوجه الله أم لوجه الناس؟...للشربينى الاقصرى . Empty13/02/19, 05:19 pm من طرف الشربينى الاقصرى

» فصة قصيرة جدا:حصة تاريخ للشربينى الاقصرى
مجالس لوجه الله أم لوجه الناس؟...للشربينى الاقصرى . Empty15/10/18, 12:44 am من طرف الشربينى الاقصرى

» قصة قصيرة جداً...للشربينى الاقصرى. يحياالرجل..تسقط المرأة.
مجالس لوجه الله أم لوجه الناس؟...للشربينى الاقصرى . Empty06/10/17, 05:45 am من طرف الشربينى الاقصرى

» قصة قصيرة جدا:عبودية..للشربينى الاقصرى
مجالس لوجه الله أم لوجه الناس؟...للشربينى الاقصرى . Empty01/08/17, 09:49 pm من طرف الشربينى الاقصرى

» العنب فى الأدب الشعبى...للشربينى الاقصرى
مجالس لوجه الله أم لوجه الناس؟...للشربينى الاقصرى . Empty23/05/17, 02:32 am من طرف الشربينى الاقصرى

» من منا العبيط؟!...للشربينى الاقصرى.
مجالس لوجه الله أم لوجه الناس؟...للشربينى الاقصرى . Empty16/04/17, 01:37 am من طرف الشربينى الاقصرى

»  قصة قصيرة جداً. أحلام النائم ...للشربينى الأقصرى.
مجالس لوجه الله أم لوجه الناس؟...للشربينى الاقصرى . Empty20/03/17, 01:29 am من طرف الشربينى الاقصرى

»  عود على بدء ...للشربينى الاقصرى.
مجالس لوجه الله أم لوجه الناس؟...للشربينى الاقصرى . Empty07/02/17, 01:39 am من طرف الشربينى الاقصرى

» وصيةنخلة...للشربينى الاقصرى.
مجالس لوجه الله أم لوجه الناس؟...للشربينى الاقصرى . Empty01/02/17, 11:51 pm من طرف الشربينى الاقصرى

»  وشهد شاهد من أهلها...للشربينى الاقصرى.
مجالس لوجه الله أم لوجه الناس؟...للشربينى الاقصرى . Empty20/01/17, 04:00 am من طرف الشربينى الاقصرى

» ياأم الصابرين...للشربينى الاقصرى.
مجالس لوجه الله أم لوجه الناس؟...للشربينى الاقصرى . Empty14/01/17, 08:59 pm من طرف الشربينى الاقصرى

» ملكيون أكثر من الملك...للشربينى الاقصرى.
مجالس لوجه الله أم لوجه الناس؟...للشربينى الاقصرى . Empty04/01/17, 11:11 pm من طرف الشربينى الاقصرى

» قراءة فى أغنية...للشربينى الاقصرى.
مجالس لوجه الله أم لوجه الناس؟...للشربينى الاقصرى . Empty03/01/17, 01:53 pm من طرف الشربينى الاقصرى

تابعونا علي الفيس بوك
أتصل بنا
المنتديات

 

 مجالس لوجه الله أم لوجه الناس؟...للشربينى الاقصرى .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشربينى الاقصرى
درع التميز
درع التميز
الشربينى الاقصرى


موبايل : لايوجد
عدد المساهمات : 163
نقاط : 441
العمر : 76
بلد الاقامة : الاقصر/مصر

مجالس لوجه الله أم لوجه الناس؟...للشربينى الاقصرى . Empty
مُساهمةموضوع: مجالس لوجه الله أم لوجه الناس؟...للشربينى الاقصرى .   مجالس لوجه الله أم لوجه الناس؟...للشربينى الاقصرى . Empty19/05/16, 12:49 am

مجالس لوجه الله أم لوجه الناس؟...للشربينى الاقصرى .
جرت العادة فى صعيد مصر على إقامة صلح 
بين العائلات المتنازعة لإنهاء الخصومات التى 
غالباً ماتحدث بين العائلات لأقل الأسباب التى.
سرعان ما تتطور حتى تصل إلى مالاتحمد عقباه.
والصلح خيربين العائلات بل هو الخير العظيم. 
وأى خير إنه الخير الذى ينشرالسلام بين الناس ويخلق 
المحبة فى النفوس وبه يسود الأمن والأمان فى سائر البلاد.
ولكن هل يقام الصلح فى الصعيد من أجل الله ولوجه الله .
إن معظم مجالس الصلح فى الصعيد لايراد بها إلاالتفاخر
والتباهى بين الناس وبين الحكومة المتمثلة فى رجال الشرطة.
وإن معظم الذين يحضرون مجالس الصلح لاناقة 
لهم فى هذا الصلح ولا جمل إنهم يؤدون واجباً 
اجتماعياًأو أدبياً.
ومعظم الذين يحضرون ولائم هذا الصلح ليسوا فى حاجة إلى 
هذه الموائد التى عليها مالذ وطاب .
إن مايصرف من أموال طائلة فى مجالس الصلح يراد بها رضا 
الراعى قبل رضاالرعية ويجامل بها الحكام قبل مجاملة 
المحكومين ويطلب بها رضا الناس قبل رضا الله (سبحانه وتعالى).
إن الذين يحضرون الصلح هم كبارالقوم وكبار رجال الدولة والوجهاء وذوى الجاه والسلطان وهم الذين يسبح بحمدهم فى المجالس وهم الذين تقدم لهم ما تشتهيه الأنفس وتسر به الأعين .
أما البسطاء فوجودهم (كحلية)وتكملةعدد وزحمة مكان للتكاثر والتفاخر.
وأما هؤلاء الفقراء والمساكين والمحتاجين فممنوع اقترابهم من هذه المجالس بل ربما تقيد حركتهم بقانون طوارىء العائلة وتفرض عليهم الإقامة الجبرية فى بيوتهم.
وغالباً فإن بعض الموتورين من الشباب من الجانبين لا وجود لهم فى هذه المجالس وهم أهل المظلمةوهم فيما بعدأهل الحل والعقد.
وأخيراً مارأى أولى الألباب قبل رأى رجال الدين :
أليس من العدل والانصاف إعطاء هذه الأموال للمكلومين من أهل العائلات فهم أولى بهامن هذا الإسراف والتبذيروالترف؟
ألاتوجد فى هذه العائلات وبين أهل البلادالتى تقام فيها 
مجالس السرف والترف والبذخ من يستحقون هذه الأموال ؟
لأن كبار رجال الدولة وعلية القوم ليسوا فى حاجة حتى شربة ماء
فهم يعانون من كثرة الشبع .
أموال تصرف لوجه الله تحقق مالا تحققه مجالس الوجهاء.
هذا المقال أخص به جميع أهل الصعيد .
الشربينى الاقصرى .
الزينية بحرى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجالس لوجه الله أم لوجه الناس؟...للشربينى الاقصرى .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الناس فى بلدنا نوعان...للشربينى الاقصرى.
» القانون...للشربينى الاقصرى.
» القانون...للشربينى الاقصرى.
» صوت أبى ذر الجديد...للشربينى الاقصرى.
» من منا العبيط؟!...للشربينى الاقصرى.

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هنا دشنا :: هنا دشنا :: منتهي الثقافة-
انتقل الى: