ـــــــــ
لا تظن يا عبدالله أن اي شئ فيك أو منك أو بدا لك أو خفى عنك أو خرج منك او توهمته او ظننته او اعتقدته يكون ككينونه شئ كان في وصف النبي صلى الله عليه وسلم ذاته أو نفسه أو روحه
فاذا نظرت إليه قلت هو بشر وهذا حق ولكنه أكمل فلا تقل بشر وتسكت فهو صورة نوراينة روحانية طاهرة في جسد خاشع ساجد لم نرى مثله هو اكمل صورة بشرية يراها البشر.
صعق سيدنا موسى عليه السلام ولم يكن التجلي عليه بل كان على الجبل والنبي صلى الله عليه وسلم يتحمل من التجليات ما لا يتحمله غيره
بل أنظر يا عبد الله سيدنا جبريل عليه السلام يقول لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في رحلة الاسراء والمعراج (إن تقدمت أنت أخترقت وإن تقدمت أنا احترقت)
فاكمل واتم صورة بشرية ظهر فيها نبينا صلى الله عليه وسلم النور مع القلب مع الروح.
فاعرف يا عبدالله معنى البشرية في الآية واربطها بباقي الأيات والأحاديث يظهر لك المراد ويتضح لك المعنى بوضوح ولا يفهمه غير المحب المشتاق إلى رؤية حبيبه ورسوله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
أما اهل الجفاء فعندهم خصائص النبي صلى الله عليه وسلم خصائص عادية وردت لبعض البشر
فاعلم ان بشريته لا تتهيأ لباقي البشر وقوته لا تتهيأ لباقي البشر وخصائصه لا تتهياً لباقي البشر فهو عليه الصلاة والسلام ولد من أب وام وهذا بمعنى ان النبي صلى الله عليه وسلم بشر مثلنا ولكنه لا ينفي انه نور وله ما خصه به رب العباد عن باقي العباد.
هل تعتقد يوماً ان شعرك كشعره (اسال سيدنا خالد بن الوليد وحمله لشعر النبي صلى الله عليه وسلم وأسال الصاحبة الكرام لماذا كانوا ما يريدون أن تقع شعرة من شعر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلاّ في يد رجل
وحديثك كحديثه ( اسال الصحابة عن حديثه صلى الله عليه وسلم كان عليه الصلاة والسلام إذا تكلم ترى النور يخرج من بين ثنياه)
وقوتك كقوته (اسال الصحاتبة لماذا استنجدوا بة عندما عجزوا يوم الخندق عن كسر صخرة عظيمة)
وسمعك كسمعه وريقك كريقه (فقد تفل صلى الله عليه وسلم فخرج منه رائحة كرائحة المسك وأنت تعرف رائحتك وريقك فتأمل)
(ريقه صلى الله عليه و سلم فيه شفاء للعليل، ورواء للغليل و غذاء و قوة و بركة ونماء وريقك انت تعرفه)
ووجهك كوجه (وهو من كان كوجه منير وكان كقطعة القمر وكأن الشمس تجري في وجهه الشريف عليه الصلاة والسلام)
وعرقك كعرقه ( اسال أم سليم لماذا كانت تأخذ من عرق النبي صلى الله عليه وسلم وشعره الشريف وتجمعه في قارورة )
(وكيف كان من يتبعه يهرف ؟أن النبي صلى الله عليه وسلم قد مر من هذا المكان لطيب عرقه فكان كاللؤلو)
وروحك كروحه (من تحملت روحه من لم يتحمله البشر أو حتيى الملائكة في رجحلة الاسراء والمعراج يعرفك معنى روحه الشريفة)
وجسدك كجسده (من تحمل جسده الاسراء والمعراج ورؤية رب العالمين مثله مثلك)
وبولك كبوله ( شرب بوله الطاهر وانت تعرف ما بداخلك)
ودمك كدمه (فدمك نجس ودمه صلى الله عليه وسلم طاهر شربه عبدالله بن الزبير)
وبصرك كبصره (( كان يرى بالليل في الظلمة كما يرى بالنهار في الضوء)
قال تعالى { فبصرك اليوم حديد } ..
وكان يستطيع رؤية وراءه ...
( أقيموا الركوع والسجود فوالله أنى لأراكم من بعد ظهري إذا ركعتم وإذا سجدتم))
الخ الخ.
هل تريد ان يكون من قال وهو الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوى عليه الصلاة والسلام
(إني لست كهئيتكم)
أخرجه الشيخان
(لست مثلكم)
أخرجه الشيخان
ان تكون بشريته كبشريتك لا يفصلها شئ عنك افهم يا عبد الله معنى الآية والأحاديث تسلم
ولا تتعجل في الفهم فتقع في الجفاء لحضرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
ـــــــــــــ
هل من ينام حتى يغط ثم يقوم للصلاة ولا يتوضأ مثله مثلك
ـــــــــــــ
بشر واحد تعرض للانوار الالهية في بدء الخلق وفي الدنيا ويوم يقوم الاشهاد هو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
ـــــــــــ
آصف بن برخيا احضر جسماً مادياً عرش بلقيس في لحظات فما بالك بسيد الكونين والثقلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم؟؟
ــــــــــــــ
من يبيت عند ربه يطعمه ويسقيه كما يبيت على سريره؟؟
ــــــــــــــ
هل من لا ينام قلبة مثل من يغط عينيه وقلبه واعضائه في نوم عميق
كان صلى الله عليه وسلم من ينام حتى يغط ثم يقوم للصلاة ولا يتوضأ
ــــــــــــــ
من اقسم الله بعمره في كتابه الحكيم مثلي ومثلك
ــــــــــــــ
من كان رحمة للعالمين مثلي ومثلك