هنا دشنا
السادة الزوار, يرجي العلم أنه لن تقبل الاسماء المستعاره لمن يرغب الاشتراك في المنتدي , ويتوجب كتابة الاسم ثلاثي وسوف يتم تنشيط المشترك الجديد بعد التأكد من صحة بيناته


هنا دشنا .. كل ما هو مفيد وممتع و مختلف
 
الرئيسيةالتسجيلالأعضاءدخول
المواضيع الأخيرة
» قصة قصيرة جداً...للشربينى الاقصرى. يحياالرجل..تسقط المرأة.
06/10/17, 05:45 am من طرف الشربينى الاقصرى

» قصة قصيرة جدا:عبودية..للشربينى الاقصرى
01/08/17, 09:49 pm من طرف الشربينى الاقصرى

» العنب فى الأدب الشعبى...للشربينى الاقصرى
23/05/17, 02:32 am من طرف الشربينى الاقصرى

» من منا العبيط؟!...للشربينى الاقصرى.
16/04/17, 01:37 am من طرف الشربينى الاقصرى

»  قصة قصيرة جداً. أحلام النائم ...للشربينى الأقصرى.
20/03/17, 01:29 am من طرف الشربينى الاقصرى

»  عود على بدء ...للشربينى الاقصرى.
07/02/17, 01:39 am من طرف الشربينى الاقصرى

» وصيةنخلة...للشربينى الاقصرى.
01/02/17, 11:51 pm من طرف الشربينى الاقصرى

»  وشهد شاهد من أهلها...للشربينى الاقصرى.
20/01/17, 04:00 am من طرف الشربينى الاقصرى

» ياأم الصابرين...للشربينى الاقصرى.
14/01/17, 08:59 pm من طرف الشربينى الاقصرى

» ملكيون أكثر من الملك...للشربينى الاقصرى.
04/01/17, 11:11 pm من طرف الشربينى الاقصرى

» قراءة فى أغنية...للشربينى الاقصرى.
03/01/17, 01:53 pm من طرف الشربينى الاقصرى

» غزل عصرى...للشربينى الاقصرى.
23/12/16, 12:42 am من طرف الشربينى الاقصرى

» قصة قصيرة جداً: الحرية...للشربينى الاقصرى.
09/12/16, 05:29 pm من طرف الشربينى الاقصرى

» أحقاً أمة العرب أمة الجرب ..للشربينى الاقصرى
07/12/16, 12:21 am من طرف الشربينى الاقصرى

» قصة قصيرة جداً: فى الحانة...للشربينى الاقصرى.
19/11/16, 12:16 am من طرف الشربينى الاقصرى

تابعونا علي الفيس بوك
أتصل بنا
المنتديات

شاطر | 
 

 تعليق على حوار بصحيفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشربينى الاقصرى
درع التميز
درع التميز
avatar

موبايل : لايوجد
عدد المساهمات : 158
نقاط : 426
العمر : 69
بلد الاقامة : الاقصر/مصر

مُساهمةموضوع: تعليق على حوار بصحيفة    22/01/13, 11:39 pm

أخى الفاضل /بالصحيفة الغراء :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
اولا وقبل كل شىء اشكركم على حسن متابعتكم لما يكتب داخل (صحيفتكم )الغراء.
ثانيا :شرف لنا ان نتحاور معكم وان نستفيد من خبرتكم وما خاب من (استشار)واستمع لأراء الاخيار .
ثالثا:بالنسبة لحبك لمبدأ عدم تقديس البشر فهذا من قمة الايمان بالله كما جاء به الاسلام .لانه حاشا لله ان من يقدس مخلوقا فقد اشرك بالله لانه هو (الملك القدوس )حتى وان كان هذا التقديس للانبياء والرسل .وقد اوصى الاسلام بذلك كثيرا وليس هذا مجال حديثنا الان وسوف نخصص له بحثا خاصا فيما بعد (ان شاء الله).ومشكلة المشاكل فى بلاد العرب والاسلام هى تقديس بعض الافراد حتى وصل الامر الى بعضهم بتقديس الحكام (طوعا او كرها )على نحو ما نرى الان فى عالمنا العربى هذا بالاضافة الى تقديس بعض العلماء والاولياء والمشايخ والوعاظ حتى وصل الامر الى عشق بعض اهل الفن (عشقا يرقى الى انكار الذات ).لذا فان قصة عزل سيدنا عمر بن الخطاب لسيدنا خالد بن الوليد وهو فى قمة بطولاته وانتصاراته فيها من العبر والدروس الصالحة لكل زمان وفى كل مكان وهذه هى فلسفة الاسلام وتلاميذ النبوة المحمدية .
رابعا:اما عن الوضع فى مصر فانا كما قلت سابقا انى (مسلم مستنير )لا انحاز الى حزب او جماعة او اى (هوى)انا انحاز للبسطاء والجوعى والمرضى والتعساء(لانى واحد منهم ) فى عالمنا العربى والاسلامى وفى مصر بالذات التى مازالت تسرق من عصور الفراعنة الى الان باستثناء (فترة سيدنا يوسف عليه السلام ).وبالنسبة لمصر ولعالمنا العربى وقع الجميع تحت حكم امريكا والغرب منذ سقوط دولة الخلافة الاسلامية وما زالت (معاهدة سايكس /بيكو)تطبق للان مع تغيير فى (السيناريووالحوار والاشخاص)ولا تقل لى ان فى مصر الاخوان او فى الشام فلان او الخليج علان ..هم جميعا ممثلون فى (مسرحية)واحدة (تأليف وسيناريو وحوار واخراج )غربي امريكي.. وللاسف الشديد نحن-العرب والمسلمين - (الممثلين)الاغبياء الذين ندفع فاتورة (الانتاج)كما حدث فى حروب الخليج السابقة وما يجرى الان فى عالمنا العربى وقد اختلف مع العالم كله بان مايحدث الان بيد امريكا والغرب لابيد عمرو .
خامسا:حديثى عن (ضاحى خلفان )هو حديث التهكم والسخرية (علينا جميعا )فهو رمز (غبى )لنا جميعا اريد ان اقول له نحن جميعا فى المسرحية نؤدى (الدور)الذى فرضه علينا المخرج الامريكى الغربى وعمنا ضاحى خلفان كالممثل الذى صدق دوره ..فهو يقوم بدور ضد (الاخوان)..والاخوان يقومون بدور ضده..وكل فى المسرحيه يؤدى دوره باتقان والله اعلم ماذا يحدث بين الممثلين خلف الستار (ربك هو الستار )فمعناه ياعم ضاحى على رأى المثل المصرى الشعبى (لا تعايرنى ولا اعايرك ..الهم زايرنى وزايرك )معناه لا تعيبنى ولا اعيبك فالمصيبة كما زارتنى زارتك مثلى فهى مصيبة واحدة .
سادسا :وهذا هو المهم وهو سبب سخطى على الاخ ضاحى اننا كحكام ومسؤلين (نمثل ) لصالح امريكا والغرب دون مقابل سوى البقاء فى السلطة كحراس لمصالح امريكا والغرب .وفى النهاية من يدفع الثمن..؟ انه الشعب البسيط الغلبان ونحن فى مصر اول من اخترع نظرية (المؤامرة )ويدفع ثمنها المواطن الشقى الذى يبحث عن لقمة الخبز وشاهدت ذلك اخى الفاضل (بأم عينى )فى مصر وفى البلاد العربية لانى عشت اكثر من عشرين عاما خارج مصر اغلبها فى الدول العربية وشاهدت انه عندما تتأزم الامور بين الحكام سواء بقصد او بدون قصد فان الابرياء هم الذين يدفعون الثمن تحت نظرية (المؤامرة والامن القومى ) .فانا ادافع عن هؤلاء المصريين الابرياء الذين زج بهم ضاحى خلفان فى السجون وهم ابرياء ان كنت (اخى ضاحى)فعلا انت ضد الاخوان المسلمين فى مصر فطاردهم فى اى مكان(وانت رجل شرطة وتمتلك المال ) ولتذهب انت وهم الى الجحيم ..ولا تفهمنى ياسيدى خطأ فلو وقف الاخوان فى مصر ضد ضاحى خلفان حتما لابد وان اقف مع الاخوان لانهم فى هذه اللحظة يدافعون عن المواطن المصرى البرىء حتى وان كان مصريا بريئا وسط عشرة غير ابرياء وثق تمام هذا لم ولن يحدث لان(سيدهم ) المخرج الامريكى الاوربى يرفض ذلك لانه ربما تكون للحكاية سيناريوهات خاصة.
سيدى الفاضل :ان الغرب الامريكى هو الذى رسم هذه الادوار لبعض دول الخليج وبعض من يسمون بالثوار كى يقوموا جميعا باللعب فى (المسرحية الكبرى) أوما يسمى بثورات الربيع او الخريف العربى او كما قال ضاحى خلفان (ثورات الفسيخ )والبقية فى سوريا وغيرها سوف تأتى .
اما عن احاديث الرسول (صلى الله عليه وسلم )فلها موضوع اخر وانت تعلم انه منذ الخلاف بين (الامام على بن ابى طالب -كرم الله وجهه- ومعاويةبن ابى سفيان )وبدأ انصار وشيعة كل فريق (يوظفون )الاحاديث لصالحهم بل وفى عصر الرسول(ص) هناك من تجرأ على الخوض فى القران الكريم كقصة (عبد الله بن ابى السرح ) المشهورة الذى اهدر دمه الرسول وتشفع له سيدنا عثمان ثم صار فيما بعد واليا على مصر .
سيدى الفاضل :اسئلتك ذات شجون وسوف نتحدث عنها عير (صحيفتكم )..والى لقاء ,
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
محمداحمدخليل
الشربينى الاقصرى
مصر/الاقصر/الكرنك /نجع التماسيح
22/1/2013 م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعليق على حوار بصحيفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هنا دشنا :: هنا دشنا :: القسم السياسي-
انتقل الى: