هنا دشنا
السادة الزوار, يرجي العلم أنه لن تقبل الاسماء المستعاره لمن يرغب الاشتراك في المنتدي , ويتوجب كتابة الاسم ثلاثي وسوف يتم تنشيط المشترك الجديد بعد التأكد من صحة بيناته


هنا دشنا .. كل ما هو مفيد وممتع و مختلف
 
الرئيسيةالتسجيلالأعضاءدخول
المواضيع الأخيرة
» قصة قصيرة جداً...للشربينى الاقصرى. يحياالرجل..تسقط المرأة.
06/10/17, 05:45 am من طرف الشربينى الاقصرى

» قصة قصيرة جدا:عبودية..للشربينى الاقصرى
01/08/17, 09:49 pm من طرف الشربينى الاقصرى

» العنب فى الأدب الشعبى...للشربينى الاقصرى
23/05/17, 02:32 am من طرف الشربينى الاقصرى

» من منا العبيط؟!...للشربينى الاقصرى.
16/04/17, 01:37 am من طرف الشربينى الاقصرى

»  قصة قصيرة جداً. أحلام النائم ...للشربينى الأقصرى.
20/03/17, 01:29 am من طرف الشربينى الاقصرى

»  عود على بدء ...للشربينى الاقصرى.
07/02/17, 01:39 am من طرف الشربينى الاقصرى

» وصيةنخلة...للشربينى الاقصرى.
01/02/17, 11:51 pm من طرف الشربينى الاقصرى

»  وشهد شاهد من أهلها...للشربينى الاقصرى.
20/01/17, 04:00 am من طرف الشربينى الاقصرى

» ياأم الصابرين...للشربينى الاقصرى.
14/01/17, 08:59 pm من طرف الشربينى الاقصرى

» ملكيون أكثر من الملك...للشربينى الاقصرى.
04/01/17, 11:11 pm من طرف الشربينى الاقصرى

» قراءة فى أغنية...للشربينى الاقصرى.
03/01/17, 01:53 pm من طرف الشربينى الاقصرى

» غزل عصرى...للشربينى الاقصرى.
23/12/16, 12:42 am من طرف الشربينى الاقصرى

» قصة قصيرة جداً: الحرية...للشربينى الاقصرى.
09/12/16, 05:29 pm من طرف الشربينى الاقصرى

» أحقاً أمة العرب أمة الجرب ..للشربينى الاقصرى
07/12/16, 12:21 am من طرف الشربينى الاقصرى

» قصة قصيرة جداً: فى الحانة...للشربينى الاقصرى.
19/11/16, 12:16 am من طرف الشربينى الاقصرى

تابعونا علي الفيس بوك
أتصل بنا
المنتديات

شاطر | 
 

 كلنا ابناء ادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشربينى الاقصرى
درع التميز
درع التميز
avatar

موبايل : لايوجد
عدد المساهمات : 158
نقاط : 426
العمر : 69
بلد الاقامة : الاقصر/مصر

مُساهمةموضوع: كلنا ابناء ادم    05/01/13, 04:44 pm

بمناسبة ان احد انصاف المتعلمين (الجاهلين )قال لا يجوز ان نعيد على المسيحيين مما اغضب الاخت الفاضلة (تريزة سمير)وردت عليه فى صحيفة (الاقباط متحدون)..وهاانا نيابة عن الاخت الفاضلة (تريزة سمير) ونيابة عن الاخوة الافاضل المسيحيين ارد على هؤلاء انصاف الخطباء .وقد نشر هذا المقال بصحيفة (الاقباط متحدون )وسوف احاول تعميمه ونشره فى اكتر من موضع .
الاخت الفاضلة/تريزة سمير :
اولا وقبل كل شىء تهانينا الحارة لك ولجميع الاخوة الافاضل(المسيحيين) فى مصر بصفة خاصة وفى جميع انحاء العالم بصفة عامة...تهانينا باعياد الميلاد المجيدة ..متمنيا لك ولجميع الاخوة المسيحيين الخير والصحة والسعادة .وكل عام وانتم بخير .
ثانيا يجب ان تعلمى انه فى الدين (وعندنا كمسلمين ) لا يوجد احد يتحدث نيابة عن احد ..لان الدين لله وحده ونحن جميعا خلقنا الله وكلنا من (ادم)...والله وحده وهو اعلم بنا وهو من يحاسبنا .وبالنسبة لنا نحن ايضا (كمسلمين )وانا واحد منهم لا اجد فى معتقدى الدينى الا كل الحب والتقدير للانسانية جمعاء (الانسان الذى خلقه الله)فلا يحق لى ان افرق فى معاملته مهما كانت ملته او عقيدته او لونه او جنسه .يقول القران كتاب عقيدتنا :
( ياأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير ) ويقول لنا رسولنافى نفس المعنى:
(يا أيها الناس: إن ربكم واحد، وإن أباكم واحد، ألا لا فضل لعربي على عجمي، ولا لعجمي على عربي، ولا لأحمر على أسود، ولا لأسود على أحمر إلا بالتقوى...)...ومن يعلم التقوى الا (الله).
ثالثا وهذه الحقيقة الغائبة عن بعض هؤلاء الذين يتشدقون بالدين الاسلامى والدين منهم برىء هذه الحقيقة ان الاسلام فضل(الانسان )على سائر مخلوقاته وكرمه .ثم فضل اهل الكتاب (اليهود والنصارى)على سائر البشر لانهم يؤمنون بالله .ثم استثنى (النصارى)بانهم اقرب مودة للمسلمين وهذه حقائق ثابتة فى (القران الكريم )كتابنا المقدس..فهل يعقل ان نغفل قول الله ونؤمن بقول انسان وهذا الانسان اذا ما ذم فى النصارى فانما يعد جاهلا بكتاب الله حيث قال الله فى القران الكريم عن النصارى Sad...وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ)...وقال لنا الرسول Sadإذا فُتِحت مصر فاستوصوا بالقبط خيرًا، فإن لهم دماً ورحمًا\\\")وهنا لا يكفى هذا التعليق البسيط كى ابين ما قاله لنا الله والرسول نحو الاخوة المسيحيين ...فهم من رحبوا بالمهاجرين الى الحبشة وان النجاشى عامل المسلمين معاملة حسنة وعندما مات النجاشى صلى عليه رسولنا (صلاة الغائب)..وعندما قدم وفد نجران من (المسيحيين) ادخلهم رسولنا مسجده وعندما حان وقت تعبدهم امرهم ان يتعبدوا داخل مسجده ...ابعد هذا يأتى لنا فى اخر الزمان مسلم ويقول كذا وكذا عن احب الناس الى الله ورسوله انه مسلم (جاهل )بامر دينه .رغم ان ماذكرته مما امرنا به الاسلام نحو البشرية جمعاء بصفة عامة ونحو الاخوة المسيحيين بصفة خاصة ماهو الا النذر البسيط او قطرة من غيث.
اما المسلم الذى يسمع كلاما لمسلم اخر مهما اوتى من علم ويترك قول الله الواضح فى القران وقول الرسول فى احاديثه اقول لهذا المسلم انت بعدت عن دينك وبعدت عن الانسانية.
اختى الفاضلة /تريزة سمير:
انت تلومى الانسان المسلم العلقل العارف بامور دينه ومن حقك ان تغضبى منه كما تشاءين...اما هؤلا الذين لايعرفون عن دينهم شيئا فلا يستحق منك حتى الملامة لانه كما قيل سيدتى:
لكل داء دواء يستطب به .. الا الحماقة اعيت من يداويها -
مرة اخرى من اخيكى المسلم اقول لك ولجميع الاخوة المسيحيين فى جميع انحاء العالم (عيد سعيد وكل عام وانتم بخير )وافرحى ورددى كما فرحت الملائكة بمولد المسيح وقالت..(المجد لله فى الاعالى وعلى الأرض السلام وبالناس المسرة).
محمداحمدخليل حسب الله
الاقصر /الكرنك القديم /نجع التماسيح
الشربينى الاقصرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صلاح ابوشنب
عضو محترف
عضو محترف
avatar

موبايل : --
عدد المساهمات : 52
نقاط : 88
العمر : 71
بلد الاقامة : الاسكندرية

مُساهمةموضوع: رد: كلنا ابناء ادم    06/01/13, 10:31 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الشربينى
السلام عليكم ورحمة الله
رد رائع وعساه أن يطيب قلب الاخت تريزا ، فعلا أن المسلم العاقل الواعى العارف بدينه لا يكره أحدا ، ونحن وهم فى وطن واحد وعلى ارض واحدة ومصيرنا وهدفنا واحد وأمالنا واحدة ، ولهم فى الوطن مالنا وعليهم ما علينا . وكل عام وهم جميعا بخير . عافانا الله وعافاك من جهل الجهلاء ووقانا كل مرض وداء ببركة رب السماء قابل الصلوات والدعاء.
ولابد أن أذكرها بقول رسول ا لله صلى الله عليه وسلم فى بشارته ونبوءته بفتح مصر حين قال صلى الله عليه وسلم " سيفتح الله عليكم بمصر وهى بلد فيها القيراط فاستوصوا باهلها خيرا ) وفى موضع آخر قال صلوات الله وسلامه عليه ( فإن لكم فيهم نسبا وصهرا) والمصاهرة هى زواجه صلى الله عليه وسلم من ماريا القبطية عليها السلام أما النسب فهو خؤلة سيدنا ابراهيم بن النبى المصطفى عليهما الصلاة والسلام ، أو كما قال صلى الله عليه وسلم .
ونحن نحب المسيح عليه السلام ولا يكمُل إيمان المسلم بغير الايمان الاكيد بعيسى عليه السلام وبأمه الصديقة البتول عليها السلام ونقدرهما ونجلهما وندافع عنهما دفاعنا عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، فلا تحزنى يا اختاه مما يتلفظ به الجهلاء والذبن لا بعرفون من دين الاسلام الا اسمه ومن المصحف الشريف الا رسمه ولا حول ولا قوة الا بالله ، فإن عاداكم واحدٌ فإن صدور المسلمين المصريين جميعا مفتوحة لكم بالمحبة والمودة والاخوة والسلام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشربينى الاقصرى
درع التميز
درع التميز
avatar

موبايل : لايوجد
عدد المساهمات : 158
نقاط : 426
العمر : 69
بلد الاقامة : الاقصر/مصر

مُساهمةموضوع: رد: كلنا ابناء ادم    07/01/13, 02:07 am

استاذى الفاضل /صلاح ابو شنب
لقد اثلجت قلبى بردك على مقالتى واثبت لى قولا وفعلا بانك رجل دين مسلم اسلاما واعيا وذلك سيدى للاتى :
اولا :نحن لانجامل الاخوة المسيحيين ولم ننافقهم ولم نخدعهم.. هذه هى حقيقة ديننا الاسلامى العظيم دين السماحة وهذا هو موقفه الحقيقى من الاخوة المسيحيين واقباط مصر بصفة خاصة .ولو كتبنا عن موقف الاسلام من الانسان لما تكفينا حتى الايام لا الاوراق .لان الاسلام دين البشرية (وما ارسلناك الا رحمة للعالمين ).
ثانيا:نحن فى مصر وبصفة خاصة فى حاجة الى كل (لبنة)نبنى بها علاقة الود والحب بين اخوتنا المسيحيين فى مصر وخاصة بعد وصول (الاخوان المسلمين )الى الحكم .نحن فى امس الحاجة الى التجميع لا التفريق...الى البناء لا الهدم ...الى الحب لا الكراهية.... لاننا جميعا فى سفينة واحدة .
ثالثا:اعجابى بك لانى وجدت فى سيادتكم من يعرف هدفى وفى هذه المرحلة الراهنة التى تمر بها مصر . ومن هو غيرك استاذى خير العارفين .ولانك سيدى من المسلمين الذين يبشرون ولا ينفرون وييسرون ولا يعسرون..وهذا هو ما نحتاج اليه فى المرحلة القادمة لمصر وللمصريين .
سد الله خطاك ووفقك الى ما فيه خير لك ولمصر وللامة الاسلامية .
7/1/2013م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صلاح ابوشنب
عضو محترف
عضو محترف
avatar

موبايل : --
عدد المساهمات : 52
نقاط : 88
العمر : 71
بلد الاقامة : الاسكندرية

مُساهمةموضوع: رد: كلنا ابناء ادم    09/01/13, 09:36 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الفاضل الاستاذ / الشربينى الاقصرى رعاك الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فى الحقيقة أنا الذى اشكرك لانك أنت كاتب الموضوع الاصلى ، فقد قال المولى تبارك وتعالى ( لا ينهاكم الله عن الدين لم يقاتلوكم فى الدين ولم يخرجوكم ) ، والنصارى هم أقرب أهل الديانات السماوية الى المسلمين ، ولا أحد منا يجهل موقف أصحمة نجاشى الحبشة ، عليه رحمة الله ورضوانه ، الذى استقبل المسلمين الفارين بدينهم من بطش القريشيين الذين هم أهلهم وعزوتهم ، وأرسلوا ورائهم داهيتين من دواهيهم كى يثنوا النجاشى عن قبولهم فى أرضه ، لكنه رسول الله كان قد أرسل مع المسلمين المهاجرين جعفر بن ابى طالب المفوه الذى تكلم مع النجاشى كلاما اقنعة بحقيقة الاسلام وبين له شرك هؤلاء القريشيين الى أن جعله يطلب اليه أن يقرأ عليه بعضا مما جاء النبى صلى الله عليه وسلم ، فقرأ عليه سورة مريم ففاضت عين النجاشى هو والقساوسة والبطاركة الذين كانوا يحضرون اللقاء العظيم .
وقد أنزل الله فى النجاشى ورهبانه الذين كانوا بحضرته آنذاك والذين فاضت أعينهم بالدمع عند سماعهم لجعفر وهو يتلو آيات الله على مسامعهم قوله Sad وإذا سمعوا ما أنزل الى الرسول ترى أعينهم تفيض من الدمع مما عرفوا من الحق، يقولون ربنآ ءامنا فاكتبنا مع الشاهدين) المائدة – 83
ثم بعد ذلك أسلم النجاشى رضوان الله عليه وسمى نفسه أحمد ، ومازال قبره هناك يزار الى الان والبلدة التى فيها القبر تسمى قرية أحمد فى الحبشة ( اثيوبيا) . وفى حديث عن السيدة عائشة أم المؤمنين رضى الله عنها أن أم سلمة والتى كانت ضمن المهاجرين أبلغتها أنها أخبرت بأن قبر النجاشى كان يخرج منه نور كل مساء أبهر وأذهل أهل الحبشة . وقد أنبأ الله تبارك وتعالى حضرة النبى محمد صلى الله عليه وسلم بموت لحظة موت النجاشى فدعا الصحابة وصلى عليه صلاة الغائب .
فمن من هو هذا النجاشى العظيم ؟

إن لفظ "نجاشى" هو لقب ومعناه فى اللغة الأمهرية وهى لغة الحبشة " ملك" وهو كلفظ " فرعون" عند المصريين ويعنى أيضا " ملك "، أما النجاشى الذى ملك الحبشة على عهد رسول الله فكان اسمه " أصحمة بن أبجر" ، وهو من الملوك العادلين ، وهو ملك ابن ملك ، وكان الاحباش قد قتلوا أباه ونصبوا عمه ، وكان أصحمة ومعناه بالحبشية (عطية)، قد خطفوه ثم باعوه رقيقا فى سوق الرقيق ، وفى نفس اليوم أو اليوم الذى تلاه هطل مطر غزير فى الحبشة فخرج الملك الجديد يستطلع المطر فاصابته صاعقة فقتلته، فشعرت بطانة الملك أنها ظلمت أصحمة فسارعوا باعادته ونصبوه ملكا بدلا عن أبيه الذى سبق وأن قتلوه.
وكان أول من هاجر الى الحبشة من المؤمنين: عثمان بن عفان وزوجته رقية بنت رسول الله، وأبو حذيفة بن عُتبة وامرأته سَهْلة بنت سُهيل، وأبو سلمة وامرأته أم سلمة، والزبير وعبد الرحمن بن عوف ، وعثمان بن مظعون، وعامر بن ربيعة وامرأته ليلى بنت أبى حثمة، وأبو سبرة بن أبى رهم، وحاجب بن مُعَمَّر، وسُهيل بن وهب، وعبد الله بن مسعود، خرجوا جميعا متسللين سرا، فيسر لهم الله الأمر حين وصلوا الى الساحل فوجدوا سفينتين للتجار فحملوهم فيها الى أرض الحبشة، وكان خرجوهم فى شهر رجب من السنة الخامسة من البعثة، فأقاموا فى الحبشة شعبان ورمضان .

لم يمكث المهاجرون الى الحبشة سوى شهرين فقط هما شهرى شعبان ورمضان ثم عادوا بعدما أخبروا بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد صالح كفار مكة.
بعد موقعة بدر أكل الغيظ قلوب كفار قريش فاجتمعوا فى دار الندوة للتشاور فى أمر إعادة المسلمين المهاجرين من الحبشة عن طريق إرسال وفد يحمل بعض الهدايا للنجاشى بغرض الحصول على موافقته فى تسليمهم المسلمين المهاجرين فى أرضه، وانتدبوا لهذه المهمة رجلان من أهل الرأى والفطنة هما عمرو بن العاص ، وعمارة بن الوليد، فركبا البحر وتوجها الى الحبشة، فلما دخلا على النجاشى سجدا له وسلما عليه وقالا: قومنا لك ناصحون، وأنهم بعثونا اليك لنحذرك من هؤلاء الذين قدموا عليك، لأنهم قوم رجل كذاب خرج فينا يزعم أنه رسول الله ولم يتبعه إلا السفهاء، فضيقنا عليهم وألجأناهم الى شعب بأرضنا لايخرج منهم أحد ولا يدخل عليهم أحد، فقتلهم الجوع والعطش، فلما اشتد عليهم الأمر بعث اليك ابن عمه ليفسد عليك دينك وملكك، فاحذرهم وادفعهم الينا لنكفيكهم، وآية ذلك أنهم إذا دخلوا عليك لا يسجدون لك ولا يحيونك بالتحية التى كنت تحيا بها، رغبة عن دينك.

ولكن كيف أسلم هذا النجاشى الذى صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الغائب ؟
فى السنة السابعة من الهجرة وفى شهرربيع الأول بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم كتابا حمله عمروا بن أمية الضمرى الى النجاشى يدعوه فيه الى الاسلام، وكتب إليه فيه أن يزوجه أم حبيبة بنت أبى سفيان بن حرب، وكانت ممن هاجر الى الحبشة مع زوجها عبيد الله بن جحش الذى أدمن شرب الخمر وارتد عن الإسلام ، ثم ما لبث أن مات هناك، فعلم الرسول بذلك، فطلب الى النجاشى أن يعقد له عليها.
كانت للنجاشى خادمة أمينة مقربة عنده اسمها ( أبرهة ) ،وكانت هى الموكلة بثابه وطيبه، وكانت ممن حضروا الحوار الذى دار بين وفد النبى والنجاشى وسمعت جعفر بن أبى طالب وهو يقرأ على النجاشى القرءان فمال قلبها الى الإسلام، وأحبت الرسول، فأرسلها النجاشى من فوره الى السيدة أم حبيبة لتخبرها، فقالت لها : إن الملك يقول لك أن رسول الله بعث اليه بكتاب يطلب منه أن يزوجك، ويقول لك الملك من الذى سيكون وكيلك فى هذا العقد، فقالت: خالد بن سعيد بن العاص وفرحت السيدة أم حبيبة فرحا شديداً، وقال لها بشرك الله بالخير، وأعطتها بعض من حليها التى كانت ترتديها، فلما جاءها الصداق الذى بعث به رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان أربعمائة دينار ذهباً، قالت لأبرهة لقد اعطيتك قليل من الحلى لأنه لم يكن عندى مال حينئذ، فهاك خمسين مثقالا خذيها هدية منى إليك، ولكن أبرهة ، أخرجت اليها الهدايا السابقة وقالت لها إن الملك يأبى أن تمد أيدينا الى أحد مطلقا، وإنما حاجتى إليك إن اذا رجعت الى رسول الله أن تقرأيه منى السلام، وتقولى له أنى صدقت به وآمنت به، وكانت كلما دخلت على السيدة أم حبيبة قالت لها: لا تنسى أن تخبرى رسول الله بما قلته لك، فلما عادت أم حبيبة الى المدينة أبلغت رسول الله وأقرأته سلام أبرهة فتبسم وفقال: ( وعليها السلام ورحمة الله وبركاته).
وللحديث بقية لعدم الاطالة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشربينى الاقصرى
درع التميز
درع التميز
avatar

موبايل : لايوجد
عدد المساهمات : 158
نقاط : 426
العمر : 69
بلد الاقامة : الاقصر/مصر

مُساهمةموضوع: رد: كلنا ابناء ادم    17/01/13, 03:53 pm

مرة اخرى سيدى الفاضل الاستاذ /صلاح ابو شنب انقل تعليقك وتم تسجله باسمك فى مدونتى
وشكرا
الشربينى الاقصرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كلنا ابناء ادم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هنا دشنا :: هــــــــــــــــــنا دشـــــــــــــــــــنا :: خطبة الجمعة من دشنا-
انتقل الى: